Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نبذة عن العمادة

كلمة العميد

عمادة تطوير المهارات منذ تأسيسها بموافقة كريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء رئيس التعليم العالي برقم: 10093/م ب وتاريخ 22/11/1428هـ -وبدعم واهتمام من قيادة الجامعة - أخذت على عاتقها تطوير مهارات منسوبي الجامعة، وفق خطة استراتيجية متضمنة برامج ومبادرات نوعية وأنشطة متنوعة، تسهم في رفع قدراتهم وتنمية مهاراتهم.

كان هذا ولا يزال هدفاً طموحاً وطريقاً اختطته العمادة ومستمرة في المضي نحو تحقيقه، مواكبة بذلك ما يستجد من معارف ومهارات عالمية يحتاجها منسوبو الجامعة. وتسعى العمادة إلى تحديث برامجها وأنشطتها بما يخدم برنامج تنمية القدرات البشرية الذي أطلقه سمو ولي العهد حفظه الله، وهو أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، بهدف تطوير قدرات المواطن السعودي للجاهزية للمستقبل والمنافسة عالمياً تحت شعار (قدراتك مستقبلنا).

إن عيننا في المدينة الجامعية للطالبات على المستقبل الذي لا يصنع إلا بعزائم طالباتنا. لذا فإننا نكرس كافة امكانياتنا ومواردنا لصقل المعارف والمهارات والقيم لطالباتنا لتعزيز أدوارهن للمشاركة في تحقيق رؤية وطننا المستقبلية، وبناء أجيال متسلحة بالمعرفة وقادرة على المنافسة على المستويين الإقليمي والدولي.

وتعمل العمادة على مواكبة التحول الوطني في مجال التعليم والتدريب، وتحقيق رؤية وزارة التعليم، وتأكيدها على ضرورة إعطاء المهارات مزيداً من العناية، بما يسهم في تجويد مخرجات الجامعة من أبنائنا وبناتنا، وامتلاكهم المهارات اللازمة للمستقبل، والملبية لسوق العمل، وتحقيق المنافسة العالمية.

ويسعدني أن أؤكد للجميع أن العمادة تعمل ما بوسعها من أجل تطوير أدائها في مختلف المجالات، ونؤكد الترحيب بالمقترحات والأفكار والرؤى التطويرية والنقد البناء الذي يصب في تطوير برامجها، وتحقيق أهدافها. إن شعار (قدراتك مستقبلنا) يفرض علينا مسؤولية مضاعفة تجاه منسوبي الجامعة، وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم، وصولاً إلى خدمة الوطن والجامعة وهي المسؤولية الملقاة على اعتاقنا.

 

والله الموفق..

د. محمد بن عبدالعزيز الزامل

عميد عمادة تطوير المهارات

عن العمادة

 

 

 

 

 رؤيتنا

 

أن تكون صرحاً رائداً ومتميزاً يقدم خدمات متكاملة لتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس، والمحاضرين، والمعيدين، والطلاب، إضافة إلى القيادات الأكاديمية والإدارية، ومنسوبي جامعة الملك سعود من إداريين وفنيين.  

 رسالتنا

 

تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس، والمحاضرين، والمعيدين،والطلاب، و القيادات الأكاديمية والإدارية،وكافة منسوبي الجامعة من الإداريين ، والفنيين ، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات التقدم والتميز والإبداع.

قيمنا وأهدافنا الاستراتيجية

 

التنمية

التميز
  • تنمية مهارات منسوبي الجامعة وقدراتهم.

التشجيع

البحوث
  • تشجيع الأعمال الإبداعية والإنجاز المحترف لمنسوبي الجامعة بما يحقق التميز الأكاديمي والإداري

التميز

البحوث
  • رسم الاستراتيجيات المستقبلية اللازمة لرفع مهارات أعضاء هيئة التدريس بما يحقق التميز والإبداع في التدريس والتعلم

التطوير

البحوث
  • تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس وتزويدهم

الكفاءة

البحوث
  • تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس على تصميم المقررات الدراسية وتطويرها، وتحويلها إلى محتويات إلكترونية

التدريب

البحوث
  • تدريب الطلاب على التعلم الذاتي واكتشاف المعرفة وزيادة تحصيلهم العلمي والعملي

التنمية

التنافسية
  • تنمية مهارات الطلاب الاجتماعية والتقنية